مع برودة الطقس يتجنب كثير من الناس استخدام حمامات السباحة الخاصة بهم، لذلك فإن شراء سخانات تدفئة حمامات السباحة من الأفكار الشائعة لاستخدام المسبح طول فترات العام، وفي أي وقت ليلًا أو نهارًا.

:ما هي أفضل وسائل تدفئة حمامات السباحة

تنقسم سخانات المسبح إلى ثلاث فئات مختلفة تعتمد على المصدر الذي تستمد منه قوتها. أثناء قيامك بالبحث في كل نظام، يجب أن تفكر في عدد المرات التي تريد السباحة فيها (كل يوم، مرة في الأسبوع، في وقت فراغك، وما إلى ذلك)، ومتوسط درجة الحرارة خلال الأشهر الأكثر برودة في المناخ الذي تعيش فيه.

،الأمريكية pool magazine طبقًا لمجلة

فإن من أفضل الوسائل لتدفئة حمامات السباحة هو استخدام غلايات تعمل بالغاز الطبيعي

كيف تعمل سخانات الغاز الطبيعي؟

 تعمل سخانات حمامات السباحة التي تستخدم الغاز الطبيعي على تسخين حمام السباحة الخاص بك في غضون ساعات قليلة مقارنة بالتدفئة الشمسية والكهربائية التي يمكن أن تستغرق يومًا أو يومين. تعمل سخانات حمامات السباحة التي تعمل بالغاز الطبيعي على حرق الغاز في غرفة الاحتراق. في عملية التسخين هذه، يمر ماء المسبح البارد عبر الأنابيب الموجودة داخل الغرفة والتي يتم تسخينها. يؤدي هذا إلى رفع درجة حرارة الماء إلى درجة حرارة مريحة ودافئة ثم يتم إعادتها إلى حمام السباحة. تستمر العملية حتى يتم الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة في جميع أنحاء حوض السباحة بأكمله.

توفر شركة أرابتك غلايات لتسخين حمامات السباحة صناعة تركي ومحلي، تعمل بكفاءة عالية، وأطول فترة ضمان.

كم من الوقت يستغرق لتدفئة حمام السباحة؟

يعتمد ذلك على حجم المسبح ودرجة حرارة المسبح ودرجة حرارة الهواء ونوع سخان المسبح، ولكن المتوسط من 24 إلى 72 ساعة. تعمل سخانات الغاز والبروبان بشكل أسرع. سوف تستغرق حمامات السباحة الباردة في المناخات الباردة وقتًا أطول لتسخينها من نفس حجم حمام السباحة في بيئة دافئة. 

:المبادل الحراري اللحظي

لا يخلو البحث عن طرق لتسخين حمام السباحة من مصطلح “المبادل الحراري”. يستخدم المبادل الحراري لحمام السباحة الماء الساخن من المرجل أو دائرة المياه بالطاقة الشمسية لتسخين مياه المسبح. تنتقل الحرارة بالتوصيل من خلال مواد المبادل التي تفصل بين الوسائط المستخدمة.

تسمح المبادلات الحرارية للحرارة من مائع (سائل أو غاز) بالمرور إلى مائع ثان (سائل أو غاز آخر) دون الحاجة إلى المزج بين السائلين أو التلامس المباشر. المبدأ الأساسي للمبادل الحراري هو أنه ينقل الحرارة دون نقل السائل الذي يحمل الحرارة.

توفر شركة أرابتك مبادلات حرارية لحظية مستوردة تعمل مع الغلاية لتسخين أفضل للمسبح.

: خطوات تركيب سخان تدفئة حمامات السباحة

قم بإعداد سطح مستوٍ للسخان بجوار معدات حمام السباحة. إذا أمكن، يجب وضع السخان على لوح إسمنتي للتأكد من أنه موجود على أرضية صلبة. نظرًا لأن معظم سخانات حمامات السباحة تعمل بالغاز، فستحتاج إلى أن تكون بالقرب من خط الغاز، أو أن يكون هناك خط غاز يمتد إلى موقعه.

فك السخان وضعه على لوح. قم بتوصيله بنظام السباكة الخاص بالمسبح ثم توصيله بالخطوط الكهربائية. نظرًا لأنه لا يمكن نقله بمجرد تثبيت السباكة، فتأكد من وجود السخان في المكان الذي تريده فيه بشكل دائم.

باتباع إرشادات الشركة المصنعة، اضغط على خط المياه بين المضخة والإخراج إلى المرتجعات. باستخدام المنشار، قم بقطع قسم كبير بما يكفي لوضع مفاصل الكوع لتحويل تدفق المياه إلى السخان. يجب تشغيل الخط من المضخة إلى مدخلات السخان، ويجب أن يتصل خرج السخان بالخط الذي يغذي المرتجعات. بمجرد قطع جميع الأنابيب واستغلالها، قم بلصقها في مكانها باستخدام الأسمنت PVC.

استعن بفني كهربائي مؤهل لتركيب الخط الكهربائي من لوحة التكسير إلى السخان. يجب أيضًا الاتصال بفني غاز مؤهل لتوصيل الغاز الطبيعي أو البروبان بالسخان. 

قم بتشغيل المضخة لاختبار السخان. ستدفع المضخة الماء من مداخل المسبح إلى السخان، حيث سيتم حرق الغاز لتسخين المياه. يخرج الماء الدافئ الآن من المدفأة لتغذية المسبح. بمجرد أن يصل متوسط درجة حرارة الماء إلى المستوى المطلوب.

يمكنك طلب معاينة لتحديد القدرة المطلوبة لتسخين حمام السباحة الخاص بك

كلمنا على 01097400100

أو زيارة موقعنا https://heatconsult-arabtec.com/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *