تسخين حمام السباحة الرياضي

يعتبر من مميزات تسخين حمام السباحةـ pool- أن تكون قادرًا على استخدامه معظم شهور  العام وليس الصيف فقط، لا شك أن زيادة تسخين درجة حرارة حمام السباحة الخاص بك بضع درجات من أسباب شعورك براحة أفضل. 

كما أن الكثيرين يعتبرون تسخين حمام السباحه استثمارًا مفيدًا نظرًا للاستخدام الإضافي الذي سيحصل عليه عند تسخين المياه لممارسة بعض الرياضات طول العام. 

هل أفضل السباحه في مياه باردة أم ساخنة؟

يسبح الناس إما لممارسة الرياضة أو للترفيه والاستجمام، دعنا نأخذ جولة سريعة لمعرفة الفرق بين تأثير المياه الباردة والمياه الدافئة على الجسم.

تأثير الغطس في المياه الباردة:

عند الغطس في حمام سباحة– swimming pool – بارد – أقل من 15.5 درجة -،  يقوم الجسم باتساع الأوعية الدموية وذلك لضخ الدَّم الدافئ إلى أعضاء الجسم، ولكن بعد فترة سيضطر لإغلاق الأوعية الدموية للحفاظ على درجة حرارة الجسم،

لن يستمر هذا الإغلاق لفترة طويلة، لذلك تفتح الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر تدفق الدم البارد إلى أعضائك ويؤدي إلى انخفاض حرارة الجسم.

 تعتمد شدة الأعراض على تحملك لدرجات الحرارة الباردة.

تأثير الغطس في المياه الساخنة:

يمكن أن تؤدي السباحة في المياه الدافئة جدًا – تسخين أكثر من 32.2 درجة – إلى ارتفاع حرارة الجسم والإرهاق – خاصةً عندما تمارس نشاط رياضي مثل السباحة.

 تزيد المياه الدافئة من درجة حرارة الجسم، مما يرفع أيضًا من معدل التعرق ويسرع الجفاف. يحاول جسمك تبريد نفسه بواسطة العرق لتنظيم درجة حرارة جسمك.  

ما هي درجة حرارة مياه حمامات السباحة المثالية؟

يتم تسخين حمام السباحة المنزلى بين (26C – 28°C).

تسخين حمام السباحة لتدريبات الأطفال من سن 4 سنوات ( 29°C).

تسخين حمام السباحة لكبار السن بغرض العلاج بين (31C – 29°C).

تدفئة حمام السباحة

توجد تقنيات لتسخين المياه لجميع أنواع حمامات السباحة سواء كانت داخلية أو خارجية، جديدة أو قديمة.

كيفية تحديد أفضل طرق تسخين حمام السباحة:

هناك بعض المقاييس الأساسية التي تحتاجها لحساب حجم حمام السباحة الخاص بك. وبالتالي أفضل الطرق لتسخين مياه حمام السباحة.

طول، عرض، عمق  حمام السباحه.

قطر الدائرة، نصف القطر حمام السباحة.

Pi (ثابت 3.14)

تدفئة حمام سباحة مستطيل:

يعد تحديد حجم حمامات السباحه المستطيل أمرًا بسيطًا جدًا، لكن حساباتك ستختلف قليلاً اعتمادًا على منحدر قاع حوض السباحة الخاص بك.

إذا كان للمسبح الخاص بك عمق ثابت عبر القاع، فستحدد مساحة سطح الحمام (الطول × العرض)، وتضربها في العمق.

الطول × العرض × العمق  = الحجم 

ومع ذلك، فإن العديد من حمامات السباحة ليست بهذه البساطة إذا لديك نهاية ضحلة ونهاية عميقة. لتحديد حجم البركة ذات الأعماق المتغيرة، تحتاج إلى حساب متوسط ​​عمق البركة.

 افعل ذلك عن طريق إضافة الطرف الضحل إلى النهاية العميقة والقسمة على 2.

(عمق ضحل + عمق عميق) / 2 = متوسط ​​العمق

من هناك، تشبه المعادلة مثال العمق الثابت.

الطول × العرض × متوسط ​​العمق = الحجم 

تدفئة حجم المسبح المستدير:

بالنسبة للمسابح المستديرة، عليك أن تبدأ بالحصول على القطر الكامل لحمامات السباحة المُراد تسخينها. قسم هذا القطر على 2 لتحصل على نصف قطر البركة. بعد أن تحصل على نصف القطر والعمق، عوض بهما في الصيغة أدناه.

3.14 × مربع نصف القطر × العمق  = الحجم 

ماذا عن حمامات السباحة ذات الشكل الحر؟

حمامات السباحة ذو تصميم غير منتظم (ذات الشكل الحر)

 تحظى بشعبية كبيرة وتتمتع بالكثير من المرح من منظور التصميم، ولكن يمكن أن تكون صداعًا بعض الشيء عند حساب حجم مياه البركة. لحل هذه المشكلة، قسّم أبعاد حمام السباحة إلى أجزاء أصغر منتظمة. إذا كان حمام السباحة الخاص بك على شكل كلية ، قسّمه إلى دائرتين. و استخدم المعادلات أعلاه لتحديد حجم النصفين ثم اجمعهما معًا للحصول على الحجم الكامل للمجمع.

أنظمة مقترحة لتسخين حمام السباحة:

التدفئة باستخدام سخان غاز:

تستخدم سخانات حمامات السباحة الغازية إما الغاز الطبيعي أو البروبان. عندما تقوم المضخة بتدوير مياه بركة المياه، فإن المياه المسحوبة من المسبح تمر عبر مرشح ثم إلى المدفأة.

 يحترق الغاز في غرفة الاحتراق، مما يولد حرارة تعمل على تسخين المياه التي تعود إلى حمام السباحه.

إنها أكثر فاعلية عند تسخين أو تدفئة حمامات السباحة لفترات قصيرة، وهي مثالية لتدفئة حمامات السباحة بسرعة. لذلك، يمكن أن تكون سخانات حمامات السباحة التي تعمل بالغاز خيارًا جيدًا لحمامات السباحة التي لا يتم استخدامها بشكل منتظم. على عكس المضخات الحرارية وسخانات حمامات السباحة الشمسية، يمكن أن تحافظ سخانات حمامات السباحة بالغاز على أي درجة حرارة مطلوبة بغض النظر عن الطقس أو المناخ.

توفر شركة أرابتك لك غلايات إيطالي تعمل بالغاز الطبيعي و مبادل إيطالي، بجودة أوروبية وتصميم عالي الجودة. 

تسخين حمامات السباحة بالطاقة الشمسية:

تسخين المسبح بالطاقة الشمسية هو وسيلة فعالة لتسخين حمامات السباحة الخاص بك. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أنه نادرًا ما يلبي متطلبات التدفئة لموسم كامل. هذا بسبب قلة الشمس أو السماء الملبدة بالغيوم أو موقع منزلك. إذا كانت الطاقة الشمسية متاحة لك، فيمكن أن يكون نظامًا فعالًا من حيث التكلفة عند إقرانه بمضخة حرارية.

استخدام المضخة الحرارية:

إذا كان لديك مضخة حرارية لغرض تسخين حمامات السباحة الخاص بك، فإن وقت تشغيلها في اليوم سيؤثر بشكل كبير على كفاءتها. نظرًا لأن المضخات الحرارية تحصل على حرارتها من الهواء، فإن أفضل وقت لاستخدامها هو عندما تكون درجة الحرارة في أشدها دفئًا. وبذلك توفر تكاليف التدفئة الخاصة بمسبحك.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي ضبط الإعدادات في نظام الفلترة الخاص بك للعمل خلال أحر وقت في اليوم.

تعمل دورة تسخين المسبح بمضخة الحرارة الأساسية على النحو التالي:

تسحب المروحة الهواء الدافئ فوق ملف المبخر مما يؤدي إلى تسخين المبرد السائل بالداخل وتحويله إلى غاز.

يدخل غاز التبريد الدافئ إلى ضاغط-كومبريسور- يزيد من درجة حرارة الغاز وضغطه.

يخرج مبرد الغاز الساخن من الضاغط (كومبريسور) ويدخل إلى المبادل الحراري حيث يتم نقل الحرارة إلى مياه الحمام المتدفقة على الجانب الآخر.

بعد فقد بعض الحرارة في المياه، يعود الغاز الساخن إلى الحالة السائلة قبل الخروج من المكثف والدخول إلى صمام التمدد الحراري.

يسمح صمام التمدد الحراري لمبرد التبريد بالتمدد، مما يقلل من درجة حرارته وضغطه قبل بدء الدورة مرة أخرى.

توفر شركة أرابتك مجموعة حلول لتسخين المياه في حمام السباحة الخاص بك،

 السخان الأمريكي والسخانات الشمسية التي تعمل على تسخين مياه حمام السباحه المنزلي أو الصغيرة،

السخانات الإيطالي عالية الجودة  لتسخين مياه حمام السباحة ذو المساحة الكبيرة كما في النوادي، الفنادق، المنتجعات الصحية. فقط تواصل معنا لعرض أفضل حل مناسب لك.